وكالة الجامعة ومركز الدراسات الاستراتيجية ينظمان ورشة عمل حول التطوير التنظيمي بالجامعة

برعاية سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن مصطفى مهرجي، نظمت وكالة الجامعة ومركز الدراسات الاستراتيجية بالتعاون ورشة عمل (مجموعة تفكير) بعنوان "التطوير التنظيمي بجامعة المؤسس: نحو ثقافة التغيير الإيجابي"، بمشاركة نخبة متميزة من القيادات وأعضاء هيئة التدريس والإداريين من مختلف قطاعات الجامعة بالشطرين. وذلك يوم الاثنين 15 /7 /1436هـ بمركز الملك فيصل للمؤتمرات. 

وتهدف مجموعة التفكير إلى التعرف على واقع التطوير التنظيمي بالجامعة، ومناقشة المعوقات التي تواجهه كالبيروقراطية والمركزية، وكيفية التغلب عليها، وذلك من خلال أربعة محاور رئيسة، أولها مناقشة مفهوم وخصائص التطوير التنظيمي، ثم المحور الثاني وهو واقع التطوير التنظيمي بالجامعة، والمحور الثالث وهو أهم معوقات التطوير التنظيمي بالجامعة مثل (البيروقراطية، المركزية، التجاوزات الإدارية)، ثم المحور الرابع المتعلق بسبل التغلب على معوقات التطوير التنظيمي بالجامعة.

واستهل سعادة وكيل الجامعة النقاش بالحديث عن أهمية التجديد والديناميكية لإحداث التطوير المستمر في العمليات الإدارية والتنظيمية وهو ما يسعى إليه هذا اللقاء استكمالا لجهود وكالة الجامعة في تطوير العلاقات الإدارية بين مختلف القطاعات، وتطوير الإجراءات والأنظمة الإلكترونية، وتحسين الخدمات واستثمار الموارد المادية والبشرية. كما أكد سعادته على أهمية تلاقح الآراء والتطلعات بين قيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية ومناقشة السلبيات ومقترحات التطوير دون قيود، وذلك للاستفادة من مختلف الخبرات في الارتقاء بجامعة المؤسس.

وقد ثمن الحضور اهتمام وكالة الجامعة ومركز الدراسات الاستراتيجية بقضية التطوير التنظيمي للجامعة، مؤكدين على ضرورة مناقشتها بشكل دوري لمواكبة التطورات، ثم ناقشوا عدداً من القضايا الإدارية المهمة بالجامعة، أهمها تطوير الهياكل التنظيمية وبنائها على العمليات مما يحقق الكفاءة والسرعة في الإنجاز واتخاذ القرارات، بالإضافة إلى العلاقة بين الشطرين بالجامعة، وتسلم المناصب الإدارية، وإحداث تطور نوعي في أسلوب الإدارة عبر منح الكليات هامشًا أكبر من الاستقلالية.

 
 
 
 

********
 


آخر تحديث
5/6/2015 1:38:42 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :